تجميل قناة الأذن الخارجية

توسيع و تجميل قناة الأذن الخارجية:

ترميم قناة الأذن الخارجية والمعروفة أيضًا بـ canalplasty أو meatalplasty، هي إجراء جراحي يهدف إلى تكبير أو إعادة تشكيل الفتحة الخارجية لقناة الأذن والتي تلعب دورًا حاسمًا في نقل موجات الصوت إلى طبلة الأذن وإخراج الإفرازات والشمع من الأذن الخارجية ‎قد تكون عملية توسيع مدخل قناة الأذن الخارجية ضرورية في بعض الحالات مثل:

  1. تعمل بالتزامن مع بعض عمليات ازالة التسوس المتقدمة التي تصيب عظمة الأذن لتتيح تهوية جيدة للأذن و منع تجمع الإفرازات بها مما يحد من عودة التسوس مستقبلا
  2. تضيق القناة: يشير تضيق القناة إلى تضيقها أو ضيقها. قد يكون هذا الحالة خلقية أو يمكن أن يحدث نتيجة لاصابة أو العدوى أو الجراحات السابقة للأذن. مما ساعد في تخفيف الأعراض المرتبطة بتضيق القناة مثل فقدان ‎السمع والتهابات الأذن المتكررة أو صعوبة تنظيف الأذن.
  3. نمو العظام أو الأورام العظمية: النمو العظمي والأورام العظمية هي نموات عظمية يمكن أن تحدث داخل قناة الأذن. يمكن أن يؤدي ذلك إلى انسداد جزئي أو كامل للقناة، مما يتسبب في ضعف السمع والتهابات متكررة أو شعور بالازعاج. يمكن إجراء عملية توسيع مدخل قناة الأذن الخارجية لإزالة هذه النموات وتحسين وظيفة الأذن.
  4. التهاب الأذن الخارجية المزمن: المعروف أيضًا بالتهاب الأذن لدى السباحين، هو التهاب متكرر أو عدوى في قناة الأذن. في بعض الحالات، يمكن أن يسبب تشوهات أو تضيقًا للمياتوس. يمكن النظر في إجراء عملية توسيع مدخل قناة الأذن الخارجية لتوسيع القناة  وتسهيل التصريف والتهوية الأفضل، مما يقلل من احتمالية حدوث العدوى المتكررة.

‎أثناء إجراء عملية توسيع مدخل قناة الأذن الخارجية، يمكن للجراح إزالة الأنسجة الزائدة أو العظم أو النموات التي تعيق القناة. الهدف هو خلق فتحة أوسع وأكثر وظيفية مع الاحتفاظ بالشكل الطبيعية للأذن. يمكن أن تختلف التقنية المحددة المستخدمة اعتمادًا على الحالة الفردية

قناة الأذن الخارجية

No videos found
No videos found

جراحة أنابيب تهوئة الاذن

جراحة أنابيب تهوئة الاذن

أنابيب الأذن هي أنابيب صغيرة مجوفة يُدخلها الجراحون في طبلة…

جراحة أنابيب تهوئة الاذن

جراحة أنابيب تهوئة الاذن

أنابيب الأذن هي أنابيب صغيرة مجوفة يُدخلها الجراحون في طبلة…

خدمات اخري

طنين الأذن النابض

تضييق قناة استاكيوس

علاج الطنين النابض